إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

“حفيظ دراجي” يجدد تأييده للأسد وينتقد عدم دعوته لحضور القمة العربية

“حفيظ دراجي” يجدد تأييده للأسد وينتقد عدم دعوته لحضور القمة العربية

وكالة ثقة

جدد المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ دراجي تأييده لنظام الأسد في سوريا، وانتقد عدم دعوته لتمثيل سوريا خلال اجتماع القمة العربية التي ستسضيفها بلاده.

وذكر “دراجي” في منشور على صفحته في “فيسبوك” أن “كل البلدان العربية تشارك في قمة الجزائر، إلا سوريا (نظام الأسد) بسبب تجميد عضويتها من طرف الجامعة العربية”.

وأضاف، لكن مع ذلك يرفرف علم نظام الأسد فوق سماء الجزائر وسط رايات كل الأوطان لأنه عزيز علينا، حسب وصفه.

ووسط توقعات بمشاركة نحو 15 زعيماً عربياً في القمة، اعتبر دراجي أن تخفيض مستوى التمثيل لبعض الدول دون مبررات لايسئ لبلده، لكنه يسيئ لهذه الدول والجامعة العربية.

وكان “دراجي” أثار غضب السوريين بعد أن وجه انتقاداً حاداً لهم، زاعماً أنهم يسعون إلى تدمير بلادهم لأجل إسقاط “الرئيس”، وذلك خلال رده على الإعلامي السوري “فيصل القاسم”.

وقال “دراجي” في تغريدة على حسابه الخاص في” تويتر”، “المهم أننا لا نخون، ولا نبيع وطننا ولا قضيتنا ولا شرفنا، ولا نفتخر بتدمير بلدنا لأجل إسقاط رئيسنا” في إشارة إلى السوريين.

كما أعرب “دراجي” خلال اتصال مع الناشطة السورية “ميسون بيرقدار” عن تمنياته في أن يشارك بشار الأسد في القمة العربية المرتقبة في الجزائر، كما تمنى أن يزور دمشق ويلتقي الأسد.

ونفى خلال الاتصال أن يكون قد اعتذر من الشعب السوري الثائر أو المعارضة، مؤكداً أن الاتهامات التي أطلقها للسوريين بالخيانة قصد فيها من خرج ضد بشار الأسد.

كما أكد أنه سيدعم بشار الأسد تماماً كما تقوم الحكومة الجزائرية بفعله، زاعماً أن تلك الحكومة لا تخاف لومة لائم وتؤيد عودة بشار الأسد إلى الجامعة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى