قطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟

“حكومة الإنقاذ” تعلن تعطيل كافة الجهات التابعة لها مدة أسبوع بسبب كورونا

أصدرت حكومة الإنقاذ العاملة في منطقة إدلب، شمال غرب سوريا، اليوم الجمعة، في بيان لها، عن تعطيل كافة الجهات التابعة لها مدة أسبوع كإجراء احترازي للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).
وجاء في البيان، “إنه نتيجة تصاعد انتشار فيروء كوفيد 19 بشكل سريع وخاصة مع تغيرات الطقس الذي أصبح أكثر ملاءمة لازدياد حدة الانتشار، مما أدى إلى ازدياد عدد المصابين الذين يمكن استقبالهم في المشافي”.
وأضافت “حرصا من رئاسة مجلس الوزراء على سلامة أهلنا في المناطق المحررة ومتعة الانتشار الفايروس ووقوع كارثة صحية واجتماعية مادة يطلب إليكم إغلاق كافة الجامعات العامة والخاصة، والمعاهد والمدارس ورياض الأطفال العامة والخاصة، والأسواق الشعبية الأسبوعية، وأسواق بيع الطيور “حمام – دواجن” وأسواق الدراجات النارية.
وكانت أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم،الأربعاء، عن تسجيل 441 إصابة بالفيروس في شمال سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 7500 حالة، في وقت لم يُصدر حتى لحظة إعداد هذا التقرير الحصيلة الجديدة لعدد المصابين الجدد.
وبحسب فريق “منسقو استجابة سوريا”، فإنه من المرجح تضاعف أعداد الإصابات بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية خصوصا مع دخول فصل الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى