هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

حكومة النظام تحدد شرط لمشاركة السوريين بالخارج في انتخابات الرئاسة ..ماهو؟

أعلنت حكومة النظام أن التصويت في انتخابات الرئاسة السورية من خارج البلاد سيكون متاحا فقط للسوريين المقيمين في الدول الأجنبية الذين لديهم ختم الخروج الرسمي على جواز سفرهم.
ونشرت وكالة “سانا” الرسمية لدى نظام الأسد، اليوم الأربعاء، نص “المادة 105” من قانون الانتخابات العامة والتي تشير إلى أن “الناخب يقترع بجواز سفره السوري العادي ساري الصلاحية والممهور بختم الخروج من أي منفذ حدودي سوري”.
وأضافت المادة أن الانتخابات في الخارج ستجري قبل 10 أيام على الأكثر من الموعد المعين للانتخابات في سوريا”.
وأعلن مجلس الشعب التابع للنظام، اليوم الأربعاء، عن تبلغه من المحكمة الدستورية العليا عن تقدم رأس النظام بشار الأسد بطلب ترشح للانتخابات للرئاسية.
وأمس الاثنين، أعلن مجلس الشعب التابع للنظام، عن تبلغه تقدم ثلاثة أشخاص بطلب ترشح للانتخابات للرئاسية، وهما “عبد الله سلوم عبد الله، ومحمد فراس ياسين، وفاتن نهار”.
ويصر النظام على إجراء انتخابات، ومن المؤكد أنها ستكون شكلية، تنتهي بفوز بشار الأسد سوريا منذ عام 2000 عقب وفاة أبيه حافظ الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى