فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

حكومة النظام تكشف موعد جهوزية مشروع الربط الكهربائي مع لبنان والأردن

حكومة النظام تكشف موعد جهوزية مشروع الربط الكهربائي مع لبنان والأردن

وكالة ثقة

أعلن وزير كهرباء النظام، غسان الزامل، أن الشبكة السورية للكهرباء المسؤولة عن توصيل الكهرباء إلى لبنان، ستكون جاهزة تماما للربط مع نظيرتها الأردنية مع آخر يوم من الشهر الجاري”.

وفي تصريحات لصحيفة “الأخبار” الموالية، قال غسان الزامل: “الشبكة السورية ستكون جاهزة تماما للربط مع نظيرتها الأردنية مع آخر يوم من الشهر الجاري، بما في ذلك إنجازها لجميع الاختبارات الفنية، وإجراء خطوات التطابق للقيم الفنية بين شبكات الدول الثلاث، وتاليا فإن عملية الربط قد تجرى خلال الأسبوع الأول من العام الجديد في حال اتخاذ الدول الثلاث قرارا بذلك”.

وأوضح قائلا: “إن الكوادر الفنية في وزارة الكهرباء تعمل حاليا على مد خطين فوق خطوط النقل مخصصين للاتصالات ونقل إشارات الأعطال”، لافتا إلى أنه “يتوقع الانتهاء منهما منتصف الشهر الجاري، لتبدأ بعدها الفرق الفنية، بالتنسيق مع نظيراتها في كل من لبنان والأردن، بإجراء اختبارات لمدة سبعة أيام للكشف عن الأعطال”.
وتعاني مناطق النظام من تقنين كبير في الكهرباء وتصل ساعات الانقطاع لأكثر من 20 ساعة في اليوم في بعض المدن.

زر الذهاب إلى الأعلى