حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

“حماس” تعلن رسمياً أن وفداً منها سيزور دمشق ويلتقي “بشار الأسد”(فيديو)

“حماس” تعلن رسمياً أن وفداً منها سيزور دمشق ويلتقي “بشار الأسد”(فيديو)

وكالة ثقة

أعلنت حركة “حماس”، أن وفداً قيادياً منها سيزور العاصمة السورية دمشق، اليوم الأربعاء، في أول زيارة رفيعة المستوى منذ أن غادرت دمشق قبل أكثر من 10 سنوات.

وقال المتحدث باسم “حماس” حازم قاسم، إن الوفد سيصل دمشق، الأربعاء، بقيادة رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية بالحركة خليل الحية.

وأضاف “قاسم” أن زيارة الوفد تأتي ضمن زيارة سيجريها عدد من وفود الفصائل إلى دمشق، ولكن قاسم لم يفصح عن طبيعة الملفات التي سيناقشها الوفد مع المسؤولين في نظام الأسد.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصدر في “حماس” قوله، إن “بشار الأسد” سيلتقي الحية إلى جانب مسؤولي فصائل تُعتبر موالية وقريبة من نظام الأسد.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني مطلع، أن وفد “حماس” خطوة أولى من بين خطوات أخرى مرتقبة لن تكون سريعة، كما يبدو، بسبب أن نظام الأسد ليس مستعجلاً ويتحرك بحذر وبطء تجاه استئناف العلاقة.

وأضاف المصدر، أن نظام الأسد دعا “حماس” للانضمام إلى الوفود الفلسطينية في خطوة مهمة، لكن لدى النظام توجه بالتعامل مع تيار محدد في “حماس” وليس كل الحركة.

وكانت “حماس” قد أعلنت، في بيان لها، منتصف أيلول الماضي، عزمها المضي قدماً في بناء وتطوير علاقات راسخة مع نظام الأسد.

وذكرت، في بيان حينها، أن هذا القرار يصب في خدمة الأمة وقضاياها العادلة، وفي القلب منها قضية فلسطين، لا سيما في ظل التطورات الإقليمية والدولية المتسارعة.

وكانت حماس قد قطعت علاقتها مع نظام الأسد في عام 2012، دعماً للثورة السورية، واضطرت لمغادرة سوريا بالكامل بعدما أن اتهمها النظام بتأييد التحرك ضد “بشار الأسد” والانقلاب عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى