هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

خاص: “الحرس الثوري” الإيراني ينقل تعزيزات عسكرية من حماة إلى حلب

وكالة ثقة – خاص

نقلت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تعزيزات عسكرية جديدة من محافظة حماة وسط سوريا إلى محافظة حلب في الشمال السوري، وذلك ضمن خطط انتشار اتخذتها القوات الإيرانية مؤخرا

وأفادت مصادر خاصة لوكالة ثقة، أن ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني نقلت تعزيزات عسكرية جديدة من رحبة خطاب بريف حماة، إلى محافظة حلب، مشيرة إلى أن هذه التعزيزات تضم أفراد وآليات وبعض المدافع الثقيلة.

ولفتت المصادر إلى أنها رصدت مغادرة هذه التعزيزات من قاعدة القوات الإيرانية ضمن رحبة خطاب بريف حماة، والتي تضم قاعدة عسكرية خاصة بالقوات الإيرانية.

ونوّهت المصادر إلى أن التعزيزات التي اتجهت إلى محافظة حلب تضم مقاتلين محليين من الجنسية السورية منتسبين إلى صفوف الميليشيات الإيرانية.

ولفتت مصادر الوكالة إلى أن الميليشيات الإيرانية نقلت إلى حلب في وقت سابق تعزيزات برفقة رتل لقوات النظام توجه نحو المحافظة.

وتأتي التعزيزات العسكرية التي ترسلها الميليشيات الإيرانية وقوات النظام إلى ريف حلب في خضم استعداد تركي لشن عملية واسعة النطاق ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، فيما يبدو أن الميليشيات تريد أن تكون مع النظام، جزءاً في أي ترتيبات ربما يتوصل إليها الجانبان التركي والروسي في الشمال السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى