فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

خاص: “الحرس الثوري” يسحب عدداً من النقاط العسكرية بريف حمص ومصدر يكشف السبب

وكالة ثقة – خاص

سحبت ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني مؤقتاً عدداً من نقاط انتشارها العسكري بريف حمص الشرقي، خشية تعرضها لهجمات من جانب تنظيم “داعش”، وفقاً لما أفاد به مصدر خاص لوكالة “ثقة”.

وقال مصدر الوكالة، إن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني سحبت بشكل مؤقت عدد من نقاط انتشارها العسكرية المتوزعة على طريق أوتوستراد دير الزور – تدمر باتجاه مركز مدينة السخنة ومنطقتي الشولا و كباجب.

وأوضح المصدر أن عملية سحب النقاط تأتي على خلفية تخوف “الحرس الثوري” من تعرض تلك النقاط لهجمات من جانب خلايا تنظيم “داعش”، التي تستغل الظروف الجوية التي تمر بمنطقة البادية السورية.

في السياق ذاته، نفى مصدر الوكالة صحة الأنباء عن سيطرة تنظيم “داعش” على منطقة الكوم وإعادة الانسحاب منها، وأكّد على أن طريق أوتوستراد دير الزور- تدمر لا يزال تحت سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية مع تخفيض عدد من نقاط الانتشار الحالية.

وتستمر هجمات تنظيم “داعش” في أرياف حمص ودير الزور والرقة ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية، حيث قتل خلال الأيام الأخيرة خمسة عناصر من الميليشيات الإيرانية في هجوم على بلدة السخنة بريف حمص الشرقي وهو الطريق الواصل بين تدمر ودير الزور، وفي الوقت ذاته هاجم التنظيم نقطة حراسة للميليشيات الإيرانية قرب محطة الضخ النفطية الثالثة والمعروفة باسم “T3”.

كما هاجم التنظيم موقعاً عسكرياً لقوات النظام في محيط مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي، وأدّى الهجوم إلى مقتل عنصرين من قوات النظام وجرح خمسة آخرين، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وفي منتصف الشهر الماضي هاجم مقاتلو التنظيم أيضاً رتلاً عسكرياً لقوات النظام في بادية السبخة شرقي الرقة، وفي اليوم ذاته قتل عنصرين من الميليشيات الإيرانية خلال تفجير سيارة عسكرية بلغم أرضي في قرب بلدة التبني غربي دير الزور.

وأخفقت قوات النظام والميليشيات الإيرانية والروسية في حملات تمشيط البادية السورية والقضاء على خلايا تنظيم “داعش” النشطة هناك والتي ابتدأت في الربيع وانتهت في شهر تشرين الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى