هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

خاص – حزب الله ينشئ معملاً سرياً للأسلحة في قلب مدينة تدمر

خاص – حزب الله ينشئ معملاً سرياً للأسلحة في قلب مدينة تدمر

أقامت ميليشيا حزب الله اللبنانية ورشات خاصة بتصنيع الأسلحة في مدينة تدمر، بريف حمص، وسط سوريا، حيث تعتبر المنطقة بوابة البادية والطريق الواصل نحو حدود العراق وشرقي سوريا.

وأفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بأن حزب الله أنشأ معملا لتصنيع القذائف المدفعية والصاروخية وصيانة منصات الإطلاق.

وبهدف إعاقة الغارات اﻹسرائيلية المتكررة، أقامت الميليشيا منشآتها وسط الأحياء السكنية في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وذلك بدعم من شركات تتبع لحزب الله تنشط في سوريا ومنها (شركة أعمار – شركة البراق – شركة وفا تيليكوم).

وأوضح المصدر أن إدارة معمل تصنيع الذخيرة تقع تحت مسؤولية كل من (حسن نصر العلي/ لبناني الجنسية- حاج عزالدين القصاب/ لبناني الجنسية) كما يعمل فيه خبراء عراقيون ولبنانيو الجنسية؛ جرى تدريبهم على تصميع وتجهيز القذائف والصواريخ من قبل الحرس الثوري الإيراني بوقت سابق ويبلغ عددهم 35 عنصراً.

ودخل المعمل في الخدمة بعد أعمال تجهيز استمرت 8 أشهر متواصلة من قبل الميليشيا التي رفعت أعلام قوات النظام عليه لتجنب استهدافه وجرى طلاء الباب الرئيسي باللون الأخضر كرمز شيعي لدى حزب الله.

وأغلقت الميليشيا الطرق الفرعية المؤدية للمعمل من جهة، ووضعت حواجز قربه وعلى الباب الرئيسي من جهة أخرى، لمنع الوصول إليه أو الاقتراب منه بشكل كامل للعسكريين والمدنيين على حد سواء.

ويمنع حزب الله أيا كان من الاقتراب من المعمل بشكل كامل حتى للعناصر التابعين له، وتقتصر عملية الدخول لقياديي ميليشيا حزب الله ووفود الحرس الثوري الإيراني بالإضافة إلى العاملين فيه فقط.

وتجري عملية نقل الذخيرة التي تتم صناعتها في المصنع إلى إحدى مستودعات الذخيرة الأربعة التابعة لميليشيا حزب الله في سلسلة جبال تدمر شرقي حمص ومحيط بلدة القريتين الخاضعة لسيطرتها.

زر الذهاب إلى الأعلى