وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

خاص | قتلى وأسرى.. جيش العشائر يُكثفون هجماتهم على نقاط “قسد” في دير الزور (فيديو)

خاص – وكالة ثقة

شنّ مقاتلي العشائر العربية، خلال الساعات الماضية، هجمات عدّة على مقار ونقاط لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بريف دير الزور شرقي سوريا، فيما داهمت قوات “قسد” العديد من منازل المدنيين.

وقال مراسل وكالة “ثقة” في دير الزور ، إن مقاتلي جيش العشائر والذي يتخذون من مناطق سيطرة النظام السوري مقراً لهم هاجموا بقذيفة (آر بي جي) وأسلحة رشاشة مقراً عسكرياً لـ”قسد” في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، دون وقوع ضحايا أو مصابين.

وأضاف أن الهجوم المذكور تبعه هجوماُ مماثلاً على مقر عسكري لقوات “قسد” في بلدة الشعفة شرقي دير الزور، ما أدّى لإصابة عدد من عناصر النقطة وأسر عنصرين جراء الهجوم.

وفي هذا السياق، استهدف مقاتلي العشائر أيضاً أحد نقاط قوات “قسد” على سرير النهر في بلدة الشحيل بقذيفة صاروخية “آربي جي”، دون وقوع إصابات.

وفجر الأمس أيضاً، هاجم جيش العشائر موقع عسكري لقوات “قسد” تعود لمجموعة ما يسمى “أبو اليمان”، في قرية جزرة البوشمس في ريف ديرالزور الغربي، ووقامو اقتحام النقطة العسكرية.

وأسفر الاقتحام عن مقتب عناصر من قوات “قسد” المتواجدين بداخلها، كما تم حرق النقطة قبل انسحاب المهاجمين.

في المقابل، داهمت قوات “قسد” العديد من منازل المدنيين في دير الزور واعتقلت عدد من أبناء المنطقة.

وعلى الرغم من انتهاء العمليات العسكرية الكبيرة بين “قسد” و”جيش العشائر”، فإن المجموعة التابعة لـ”الهفل” لا تزال تشن هجمات من وقت لآخر، انطلاقاً من قرى تطلّ على نهر الفرات، من الجهة المقابلة للضفة التي تسيطر عليها “قسد”، الأمر الذي تضعه الأخيرة في إطار السعي لزعزعة الاستقرار في مناطقها، وإفشال مشروعها الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى