وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

خاص | “قسد” تُخلي مواقعها في محيط مدينة تل رفعت شمال حلب

خاص – وكالة ثقة

أخلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المنتشرة بمنطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء 28 فبراير/شباط، عدداً من النقاط العسكرية المتواجدة بمحيط المدينة.

وشمل الإخلاء وفق مصادر خاصة لـ”وكالة ثقة” نقاطاً تقع بالمحيط الشمالي الغربي للمدينة كانت قد تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي مسبق مصدره القوات التركية المتمركزة بمناطق الجيش الوطني السوري بريف حلب الشمالي، على مدار الأيام الماضية.

تقول المصادر لـ”ثقة” إن عملية إخلاء العناصر جرت عبر سيارات نقل دفع رباعية من نوع “بيك آب” نحو مقرات خاصة بالميليشيا تقع داخل مدينة تل رفعت، إذ بلغ أعداد العناصر ممّن جرى اخلائهم نحو 30 عنصراً.

وتعمل القوات التركية وبشكل مستمر على استهداف مواقع لقوات “قسد” بمنطقة تل رفعت والقرى المحيطة بها والتي تعتبر ضمن مناطق نفوذ “قسد” لجانب وجود نقاط انتشار مشتركة مع قوات النظام والميليشيات الإيرانية تتوزع بمحاور ريف حلب الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى