فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

خاص لـ”ثقة”.. الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني يُخـ.ـلي مواقعاً له جنوبي حلب

خاص لـ”ثقة”.. الحرس الثوري الإيراني يُخلي مواقعاً له جنوبي حلب

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة، عن إخلاء مليشيات الحرس الثوري الإيراني لمواقعهم في ريف حلب الجنوبي، تحسباً من ضربات جويّة أمريكية – إسرائيلية.

وقال المصادر الخاصة لثقة، إن المليشيات الإيرانية بكافة مكوناتها استنفرت أمس الجمعة 26 آب/أغسطس، بعد تلقيهم أمراً من قيادة الحرس الثوري الإيراني المتواجدة ضمن القاعدة الإيرانية بجبل عزان بإخلاء عدداً من مستودعات التخزين المتواجدة في منطقة السفيرة شرق حلب.

ونصّت الأوامر بالإسراع في إفراغ عدداً من مستودعات الأسلحة من منطقة “السفيرة” ونقلهم بشكل فوري إلى منطقة “سد شغيدلة” قرب بلدة عبطين بريف حلب الجنوبي، والتي تعتبر منطقة لا أهمية لها.

ورجحت المصادر أن الأوامر جاءت تخوفاً من غارات جويّة إسرائيلية أو أمريكية تستهدف مواقعهم في حلب.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أن الجيش الأمريكي شن غارات جوية، يوم الثلاثاء، استهدفت مجموعات مدعومة من إيران في دير الزور بسوريا.

واستهدفت الضربة 9 مخابئ ذخيرة في دير الزور تابعة لجماعات مدعومة من إيران، حسبما ذكر الكولونيل جو بوتشينو.

وأكد “بوتشينو”، أن الهدف الأصلي كان تدمير 11 مخزن ذخيرة، لكن تم إلغاء الهجوم على مخزنين، بعدما لوحظ تحرك أشخاص قريبا من موقعهما، حرصا على عدم سقوط مدنيين.

وتعرضت قاعدة التنف في سوريا، قبل أسبوع، لهجوم بـ”الطائرات المسيّرة” هو الثاني من نوعه، منذ شهر أكتوبر 2021.

وكان الجنرال إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، قد قال إن “الضربة في شرق سوريا كانت رداً على هجمات الجماعات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية في سوريا في 15 آب / أغسطس، وتوضح عزمنا على الدفاع عن القوات والمعدات الأمريكية”.

زر الذهاب إلى الأعلى