”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

خاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزور

وكالة_ثقة_خاص

خرجت مظاهرة في بلدة الجرذي بريف ديرالزور الشرقي، اليوم السبت 23 مارس/آذار 2024، تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وتحسين الأوضاع المعيشية في ريف ديرالزور.

وأفاد مراسل وكالة “ثقة” في دير الزور، أن عدداً من أبناء بلدة الجرذي شرقي دير الزور خرجوا بمظاهرة تطالب بالافراج عن المعتقلين لدى قسد منذ اندلاع حربها ضد العشائر العربية.

وبحسب مراسلنا فإن المحتجين أقدموا على إشعال الإطارات على الطريق العام في البلدة.

بدورها، أكّدت مصادر محلية أن أكثر من 15 شاباً من أهالي البلدة محتجزين لدى “قسد” منذ أكثر من ست أشهر، دون معرفة مصيرهم إلى اليوم.

يشار إلى أن مناطق سيطرة “قسد” تشهد فلتان أمني، كما وتعاني من سوء الخدمات المقدمة من قبل الإدارة الذاتية
من ارتفاع أسعار المحروقات وأجور النقل وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى