العثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيران

خاص | مراسل “ثقة” يكشف مخرجات اجتماع “قسد” مع وجهاء العشائر في حقل العمر بـ دير الزور

وكالة_ثقة_خاص

أفاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، أن اجتماعاً عقد في قاعدة التحالف الدولي بحقل العمر النفطي شرقي ديرالزور، الأربعاء الفائت، ضمّ قياديين من قسد مع عدد من وجهاء العشائر والوجهاء.

وبحسب مراسل “ثقة” فإن الممثلين عن العشائر، معظمهم من القياديين في مجلس دير الزور العسكري سابقاً من بينهم (أبو ليث خشام، وأبو علي فولاذ)، وأحد اقرباء القائد السابق (أبو خولة احمد الخبيل)، إلى جانب (هفل الهفل).

وأضاف أنّ الاجتماع ناقش طريقة تشكيل مجلس دير الزور العسكري مجددا بقيادات عربية جديدة يرضى عنها أهالي دير الزور.

وأوضح أن الاجتماع انتهى بالفشل، ودون أي نتيجة بسبب رفض قسد لهذا الطرح، وتمسكها بفكرة أنّ المجلس يجب أنّ يترأسه قائد عسكريّ كردي.

وأشار إلى أنّ الحضور توافقوا على ترشيح (أبو ليث خشام) لقيادة المجلس، لكن القياديون الأكراد رفضوا هذا الترشيح.

الجدير ذكره أنّ مجلس دير الزور العسكري السابق تفكك منذ الشهر الثامن آب/أغسطس العام الفائت، بعد اعتقال قسد لقائده (أحمد الخبيل) وعدداً من قادة الصف الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى