هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

خاص | مقتل مسن وطفلة برصاص “قسد” شرقي دير الزور

وكالة_ثقة_خاص

قتل شاب وأصيب ثلاثة بجروح، اليوم السبت 24 فبراير/شباط 2024، جراء استهدافهم بالرصاص من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرقي ديرالزور.

وافاد مراسل وكالة ثقة في دير الزور، أن قناصاً تابعاً لقوات “قسد” أقدم على استهداف عدد من المدنيين في بلدة “درنج” شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل مدنيين إثنين.

وبحسب مراسلنا فإن أحد القتلى “رجل كبير في السن ويُدعى (عواد العجوة)، حيث تمت إصابته بقدمه وبقي المُسن ينزف حتى تُوفي.

وأضاف مراسلنا أن القناص استهدف بشكل مباشر عدداً آخر من المدنيين حيث أُصيب (سامي كريم الزكي الكداش)، كما أصيب شاب آخر وزوجته.

من جهتها، أشارت مصادر محلية في مدينة العشارة إلى مقتل الطفلة (فرح أحمد العواد) برصاص طائش من مناطق سيطرة “قسد”.

وشهدت بلدة الطيبة قرب مدينة الميادين شرق ديرالزور قبل أيام مقتل الطفل (ماهر العبد الجفال) أثناء رعيه للأغنام قرب نهر الفرات برصاص قناص تابع لقوات “قسد” التي تتمركز في مدينة ذيبان على الضفة الأخرى من النهر، في حين قام عناصر قسد المتمركزين في مدينة الشحيل باستهداف منازل المدنيين بالرشاشات في بلدة بقرص على الضفة الأخرى يوم أمس دون تسجيل إصابات.

وتشهد منازل المدنيين القريبة من نهر الفرات في مناطق سيطرة قوات النظام شرق ديرالزور، استهدافات متكررة من قبل قسد بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون فضلاً عن القنص المباشر دون أي تحرك أو رد من قبل قوات النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى