وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

خاص | مليشيا فاطميون تنقل 40 عنصراً إلى اللواء 137 غرب دير الزور.. والسبب!

خاص – وكالة ثقة

أفاد مراسل وكالة ثقة في البادية السورية، أن مليشيا لواء فاطميون الأفغاني المتمركزة في بلدة “عياش” غربي دير الزور، نقل عشرات العناصر التابعة له إلى القسم الجنوبي للمحافظة، بهدف إخضاعهم لدورة تدريب على يد المليشيات الإيرانية.

وقال مراسلنا إن تعداد عناصر المليشيات الأفغانية بلغ 40 عنصراً وجميعهم مزودين بآليتين من نوع (بيك أب واليتين من نوع فان) بحوزتهم أسلحة، إذ تم نقلهم إلى اللواء 137 الواقع جنوبي مدينة دير الزور.

ووفقاً لمراسلنا فقد تبين قدوم تلك القوات من مواقع عسكرية تتبع لميليشيات بمحيط بلدة عياش بريف دير الزور الغربي.

وأوضح أن نقلهم جاء بهدف إخضاعهم لدورات تدريبية خاصة بالصواريخ والرمايات على الأسلحة الرشاشة، تستمر لمدة 15 يوماً على يد مدربين من الجنسية الايرانية ضمن اللواء 137.

ويحتوي اللواء 137 التابع لقوات النظام والواقع جنوبي مدينة دير الزور على مواقع انتشار خاصة بالميليشيات الإيرانية، إذ تشمل انتشار مقرات عسكرية و معسكرات تدريب ومخازن أسلحة خاصة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى