هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

خاص | 100 عائلة عراقية تعتزم مغادرة مخيم الهول

وكالة_ثقة_خاص

أنهت ما تسمى “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا، والتي تعتبر الذراع المدني لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الخميس 22 فبراير/شباط، من تجهيز قائمة اسمية تشمل أكثر من 100 عائلة عراقية يقيمون في مخيم الهول، بهدف تسليمهم إلى السلطات العراقية، وفقاً لمراسل “وكالة ثقة” في الحسكة.

وبحسب مراسلنا فإن هذا الإعداد يأتي في إطار التحضيرات لنقلهم إلى مخيم جدعة في محافظة نينوى في العراق.

وفي 21 ديسمبر/ كانون الأول 2023، قامت قوات “قسد” بتسليم الأجهزة الأمنية العراقية 659 شخصا من ضمن 173 أسرة تنتمي لعوائل محتجزي تنظيم “داعش” داخل مخيم “الهول” شرقي الحسكة.

و تم دخول القافلة إلى الأراضي العراقية بمفردها عبر معبر “الفاو” البري الحدودي شرقي بلدة الهول السورية، في اتجاه مخيم “الجدعة” بمرافقة القوى الأمنية التابعة للحكومة العراقية.

وتُعتبر تلك هي الدفعة الثالثة التي قامت قوات سوريا الديمقراطية بتسليمها للقوات العراقية خلال العام المنصرم.

وقبل يومين زار وفد من جمهورية قيرغيزستان مناطق شمال وشرق سوريا، وخلال اللقاء، تم تسليم 72 طفلًا و27 امرأة من عوائل تنظيم داعش إلى جمهورية قيرغيزستان وفقا لاتفاق تم التوقيع عليه بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى