فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

خبـ.ـير روسي يجيب على سؤال حول حقيقة مخـ.ـاوف الحـ.ـرب بين حـ.ـزب الله وإسرائـ.ـيل

خبـ.ـير روسي يجيب على سؤال حول حقيقة مخـ.ـاوف الحـ.ـرب بين حـ.ـزب الله وإسرائـ.ـيل

وكالة-ثقة – فريق التحرير

علّق الخبـ.ـير العسـ.ـكري الروسي إيغور كوروتشينكو على التقـ.ـارير المتـ.ـداولة حول إمكانية التصـ.ـعيد وانـ.ـدلاع حـ.ـرب بين كل من إسرائـ.ـيل وحـ.ـزب الله جنوب لبنان أو سوريا.

وقال كوروتشينكو في تصـ.ـريح لوكالة “سبوتنيك”: إن إسرائـ.ـيل “ستستـ.ـمر في استـ.ـهداف معسـ.ـكرات ميليشـ.ـيا حـ.ـزب الله اللبناني والمنـ.ـشآت العـ.ـسكرية الإيرانية في سوريا” دون أي تغـ.ـيير.

واستبعد كوروتشينكو حـ.ـدوث أي تطـ.ـورات كما استبـ.ـعد عقد اتفـ.ـاقات جديدة بخصـ.ـوص آليـ.ـات فـ.ـض الاشـ.ـتباك بين العـ.ـسكريين الروس والإسرائـ.ـيليين، مرجـ.ـحا استمـ.ـرار الوضـ.ـع على ما هو عليه.

ويأتي ذلك وسط تصـ.ـعيد بين إسرائـ.ـيل والغـ.ـرب من جهة وبين إيران من جهـ.ـة أخرى عقـ.ـب هجـ.ـوم إيراني على سفـ.ـينة تابعة لتل أبـ.ـيب كانت تبحر في الخليج العربي.

وأضاف الخبير الروسي: إن تل أبيب لن تقوم على اﻷرجـ.ـح بأي مراجعة للنظـ.ـام الحالي المتعـ.ـلق بتـ.ـأمين التوافق وتنسـ.ـيق الإجـ.ـراءات مع قـ.ـيادة تجـ.ـمع القـ.ـوات الروسية في سوريا.

وكانت طـ.ـائرة إسـ.ـرائـ.ـيلية قد قصـ.ـفت في الليـ.ـلة المـ.ـاضية مـ.ـواقع لحـ.ـزب الله جنوب لبنان، فيما تستـ.ـمر منذ سنوات بضـ.ـربـ.ـاتها على مـ.ـواقع الميلـ.ـيشيات اﻹيـ.ـرانية بسوريا ضـ.ـمن وتيـ.ـرة ثابتة.

em>غـ.ـارات إسـ.ـرائيلية جديدة على مـ.ـواقع حـ.ـزب الله.. وهذه التفاصيل

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قـ.ـصفت مقـ.ـاتلات إسـ.ـرائيلية مواقع لميـ.ـليشيا حـ.ـزب الله جنوب لبنان في وقت متـ.ـأخر من ليلة الأربعاء – الخميس الماضية

وقال الجـ.ـيش اﻹسـ.ـرائيلي إن الضـ.ـربات شملت مواقع إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ في جنوب لبنان ردا على إطلاق صـ.ـاروخين من الأراضي اللبنانية باتجاه مستـ.ـوطنات في وقت سابق أمس.
< ويأتي ذلك بعد الرد الإسـ.ـرائيلي على الصـ.ـاروخين بقصـ.ـف مـ.ـدفعي باتجـ.ـاه مـ.ـصادر النـ.ـيران وتحميل الحكومة اللبنانية المسؤولية. وذكر بيان الجـ.ـيش: "في وقت سابق يوم الأربعاء، أُطلـ.ـقت صـ.ـواريخ من لبنان على أراضي إسرائيل، وردا على ذلك، اسـ.ـتهدفت طائـ.ـرات قـ.ـوات الدفـ.ـاع الذاتي المقـ.ـاتلة مواقع الإطـ.ـلاق والبنية التحتية المستخدمة في الإرهـ.ـاب بلبنان والتي أُطـ.ـلقت منها الصـ.ـواريخ". وأوضحت مـ.ـصادر حـ.ـزب الله اللبنانية أن الغارتين استـ.ـهدفتا منطقة الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان، فيما ذكرت تقارير أن الغارات أصـ.ـابت مخـ.ـازن للسـ.ـلاح. ويأتي ذلك وسط تـ.ـوتر متزايد ناجم عن هجـ.ـوم إيـ.ـراني على ناقلة نفط في الخليج العربي وتحـ.ـذيرات بريطانية وأمريكية. وقال البيت الأبيض في بيان مساء أمس إن أنشطة حـ.ـزب الله وايران تشكلان تهـ.ـديداً للأمـ.ـن القـ.ـومي الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى