هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

خرقٌ لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية

خرقت قوات الأسد  اتفاق وقف الأعمال القتالية في جوبر والغوطة الشرقية والذي أبرمته روسيا مع فيلق الرحمن بعد أقلّ من عشرين دقيقة على موعد بدء سريان الاتفاق، إذ تستهدف قوات الأسد  في دمشق حي جوبر ومدينة زملكا وبلدة عين ترما برشقات متتالية من صواريخ (الفيل) إضافة إلى قصف مدفعي طال الأحياء السكنية في مدينة كفربطنا في قلب الغوطة.

وفي الأثناء أطلقت قوات الأسد  نيران رشاشتها على مواقع يتمركز فيها مقاتلوا الجيش الحر في حي جوبر الدمشقي مع تحليقٍ لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

الاتفاق الذي لم يكن نظام الأسد  ممثلاً فيه وفرضته روسيا على القوات الحكومية باعتبارها طرفاً ضامناً للنظام يبدو أنّه أزعج قوات الأسد التي تحاول إفشال الاتفاق قبل أن يبدأ.

وكان فيلق الرحمن قد انضم إلى اتفاق الهدنة لتشمل جوبر والقطاع الأوسط في الغوطة الشرقية وفق ما أعلنت الدفاع الروسية ونشره فيلق الرحمن في بيانٍ له، إذ كان من المقرر أن يبدأ الاتفاق بحلول الساعة العاشرة من مساء الجمعة وينهي كافة الأعمال القتالية بين قوات الأسد من جهة والجيش الحر من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى