هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

خروج الدفعة التاسعة من مهجري حي الوعر الى مدينة جرابلس

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، الدفعة التاسعة من المهجرين من حي الوعر المحاصر من قبل نظام الأسد في مدينة حمص، باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن اتفاق أبرم، في 13 آذار الماضي، بين سكان حي الوعر وروسيا، الداعم العسكري والسياسي لنظام الأسد، يقضي بتهجير سكان الوعر، بعد أن ضيق النظام حصاره على الحي وزاد من وتيرة استهدافه بالقصف الجوي والمدفعي.

وتتألف القافلة التاسعة، من 60 حافلة لنقل المدنيين، الذين بلغ عددهم 2500 شخص اي (650 عائلة)، حيث ستكون الدفعة الأكبر من حيث الأعداد نظراً لأنها الدفعة ماقبل الأخيرة.
ومن المقرر أن تصل القافلة، في صباح اليوم الأربعاء الى مخيم زوغرة بريف حلب الشمالي.

وبهذه القافلة التاسعة يصل عدد المهجرين، من حي الوعر المحاصر 17866 شخص, فيما يتبقى داخل حي الوعر ممن خيروا بالتسوية مايقارب 32000 شخص.

يُذكر أن دفعتين من المهجرين، قد وصلتا إلى محافظة إدلب سابقاً، فيما توجهت 7 دفعات أخرى بينها دفعة اليوم إلى مخيمات في ريف حلب الشمالي، منذ بدء تنفيذ الاتفاق قبل ثماني أسابيع، بمعدل دفعة كل أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى