جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

خطة جديدة من الاتحاد الأوربي للتعامل مع قضية اللاجئين

خطة جديدة من الاتحاد الأوربي للتعامل مع قـ.ـضية اللاجـ.ـئين

وضع الاتحاد اﻷوروبي 8 خطط للتعامل مع قضـ ـية اللاجـ ـئين وتدفقهم إلى أراضيه، والذين يشكّل السوريون معظمهم.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن الاتحاد الأوربي طلب من مؤسساته تسريع تسـ.ـليم التمويل المخصص للاجـ ـئين السوريين والدول التي تستضيفهم، بما فيها تركيا، عقب قمة قـ.ـادة الاتحاد الأوروبي في بروكـ.ـسل.

وقال البيان الختامي للقمة إن 8 خطط عمل، تشمل دول مصدر وعبور اللاجـ ـئين، تمّ تقديمها إلى الجهات المعنية في الاتحاد، للحد من ضـ ـغط تدفقهم نحو حدود الاتحاد، ومنع حالات الوفـ.ـيات.

ودعا قادة دول الاتحاد، مفوضية الاتحاد الأوروبي، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والأمـ ـن ـن جوزيب بوريل، للعمل على تنفيذ تلك الخطط، مشـ.ـددين على ضرورة تمـ ـويل ـويل اللاجـ ـئين ـئين السوريين والدول المضيفة لهم ومنها تركيا والأردن ولبنان والدول المضيفة الأخرى بالمنطقة بما فيها مصر.

وكان المجلس الأوروبي قد أعلن أواخر الشهر الماضي عن استعداد الاتحاد لتوفير 150 مليون يورو إضافي لبرنامج دعم اللاجـ ـئين السوريين في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى