جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

خلافات بين ميليشيات إيران والفرقة الرابعة في السيدة زينب بدمشق

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء أمس السبت، بين الميليشيات الإيرانية والفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري في منطقة السيدة زينب في دمشق، إثر خلاف نشب بينهما.
وبحسب مصادر حصل عليها موقع “صوت العاصمة” المختص بنقل أخبار “دمشق”، فإن الأوضاع الأمنية في منطقة “السيدة زينب” لا تزال تشهد توتراً كبيراً بين الميليشيات الإيرانية من جهة، و”الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام من جهة أخرى، بعد صراع نشب بينهما أواخر آذار/مارس الفائت.
وأوضح الموقع أن الاشتباكات تركزت على الأطراف الغربية لمنطقة السيدة زينب، من جهة حجيرة والبويضة، ترافقها أصوات انفجارات سمعت في جميع أنحاء المنطقة.
وأشار أن الخلافات أسفرت عن فقدان 9 عناصر من “الفرقة الرابعة” في البساتين المحيطة بمنطقة السيدة زينب من جهة البحدلية، قبل يومين، واختطاف عناصر من “الفرقة الرابعة” في كمين نفّذته الميليشيات الإيرانية على الطريق آنف الذكر.
وفي 25 شباط/فبراير، بدأت الفرقة الرابعة المقربة من إيران، بإجراء تغييرات عسكرية في النقاط التي تتمركز فيها جنوبي العاصمة دمشق، حيث قلّصت عدد عناصرها من بعض الحواجز العسكرية، وأزالت حواجز أخرى بشكل نهائي.
وقال موقع “صوت العاصمة”، وقتها، إن الفرقة الرابعة سحبت العديد من عناصرها من منطقتي “مخيم اليرموك” و”الحجر الأسود” جنوب دمشق، إلى قطعهم العسكرية. وأضاف أنها نقلت حاجزها عند مدخل مخيم اليرموك الوحيد في شارع الثلاثين، وأعادت فتح الطريق المؤدية إلى حي “القدم” الدمشقي، وحيي “الأرناؤوط” و”الأعلاف” في الحجر الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى