جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

وكالة ثقة

أصدرت وزارة داخلية النظام، قراراً يقضي برفع أسعار المحروقات في مناطق سيطرته، أمس الثلاثاء 17 مايو/أيار.

وبحسب القرار الصادر عن داخلية النظام فإن سعر البنزين أوكتان 90 بـ3500 ليرة لليتر الواحد بدلاً من 2500 ليرة، والبنزين أوكتان 95 بـ4000 ليرة بدلاً من 3000 ليرة ومادة المازوت الصناعي والتجاري بـ2500 ليرة لليتر الواحد.

 وبقيت أسعار مادتي البنزين والمازوت المدعومة دون تعديل، وفقاً للوزارة السورية.

وبرّر النظام القرار بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المشتقات النفطية عالميا، ومنعا من استغلال السوق السوداء نتيجة الفرق الكبير بأسعار المشتقات النفطية.

وحسب القرارين، فإن تنفيذهما يبدأ منذ الدقيقة الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وسبق أن توقعت مصادر في وزارة النفط التابعة للنظام، حصول ارتفاع جديد بأسعار المحروقات، وفق ما نقلته صحيفة البعث الناطقة باسم النظام، في عددها الأخير.

وبدأت العديد من أسواق المنطقة بزيادة أسعار المحروقات، تماشياً مع ارتفاع أسعار النفط عالمياً، ويتوقع أن ينعكس قريباً على أسعار المحروقات في السوق المحلية.

وفي محاولة لتبرير الزيادات القادمة، نقلت الصحيفة عن مدير التشغيل والصيانة في شركة محروقات، عيسى عيسى، قوله، إن “النفط اليوم تحول من داعم للخزينة إلى مستنزف لها”.

زر الذهاب إلى الأعلى