خاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدةاليونيسف: سوريا تواجه موجة من العنف لم تشهدها منذ عام 2020إليك قرعة دوري الثمانية بدوري أبطال أوروباوفاة 16 مهاجراً على الأقل قبالة سواحل تركياخاص | وكالة ثقة ترصد تحركات جديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزورخاص | أرقام فلكية.. كم بلغت أسعار اللحوم والخضروات في دير الزور؟ترامب: تطبيق “فيسبوك” عدو الناس و”تيك توك” يُهدد الأمن القومي!تحطم طائرة شحن عسكرية روسية تقل 15 فرداً.. ما الخسائر؟يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناريإحالة “رفعت الأسد” إلى المحكمة الجنائية الاتحادية لارتكابه جرائم حرب

دوريات عسكرية روسية مرتقبة غربي درعا

اتفقت اللجنة المركزية بدرعا مع ضباط من جيش الاحتلال الروسي على تسيير الأخير لدوريات عسكرية في الريف الغربي.
ونقل موقع “تجمع أحرار حوران” المختص بنقل أخبار المحافظة عن “مصدر من داخل اللجنة المركزية فضل عدم الإفصاح عن اسمه” قوله إن اللجنة المركزية اجتمعت مع اللجنة الأمنية بحضور كل من اللواء حسام لوقا والعميد لؤي العلي وذلك للبحث في ملفات الموظفين المفصولين والمعتقلين، وإيقاف الملاحقة الأمنية، والنظر في أوضاع المنشفين والمتخلفين عن الخدمة في جيش النظام وعمل تسوية أمنية جديدة لهم يمنحوا بموجبها تأجيلا لمدة ستة أشهر.
ولفت المصدر إلى أنّ هناك نية للإفراج عن دفعة من معتقلين الريف الغربي من درعا في القريب.
كما اجتمعت اللجنة – وفقا للمصدر نفسه – مع عدد من الضباط في الشرطة العسكرية الروسية في مدينة درعا، واتفقوا على تسيير دوريات عسكرية داخل المحافظة اعتبارا من صباح الأحد وستنطلق من ازرع إلى طفس ثم إلى مدينة درعا، وستشمل مركبات للشرطة العسكرية الروسية مع مرافقة من فرع الأمن العسكري دون تواجد لأبناء المحافظة فيها.
ولم تذكر أي من المصادر الميدانية في درعا تسيير أي دورية روسية رغم دخول المدة المقررة حيز التنفيذ كما لم يتسن معرفة أسباب التأجيل.
وكان ريف درعا الغربي قد شهد توترات خلال الأسابيع الماضية بين الأهالي ونظام الأسد ولم تفلح تهديدات الأخير بشن عمليات عسكرية في السيطرة على الوضع.

زر الذهاب إلى الأعلى