خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

دولة آسيوية تقر قانوناً يقلل من عمر مواطنيها عاماً واحداً .. إليك التفاصيل

وكالة ثقة

أقرّت دولة آسيوية قبل أيام، قوانين لإلغاء أسلوبها التقليدي في احتساب الأعمار واعتماد المعيار الدولي، وهو تحول سيجعل مواطنيها أصغر بسنة أو سنتين في الوثائق الرسمية، بحسب ما نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، الجمعة 9 كانون الأول 2022. 

كان النظام التقليدي في كوريا الجنوبية يسجل الطفل بعمر سنة عند ولادته، ثم تُضاف سنة أخرى إلى عمره في 1 كانون الثاني من كل عام، وهو نظام شائع الاستخدام بين الكوريين في حياتهم اليومية.

مع ذلك، يوجد نظام آخر لحساب الأعمار في أغراض التجنيد الإجباري أو عند حساب السن القانونية لشرب الكحول أو التدخين، ويستند ذلك النظام إلى حساب عمر الشخص من الصفر عند الولادة ثم إضافة سنة إلى عمره في 1 كانون الثاني من كل عام.

ومنذ أوائل الستينيات، استخدمت كوريا الجنوبية أيضاً المعيار الدولي لحساب الأعمار في الوثائق القانونية والطبية، أي حساب السن من الولادة وإضافة سنة في كل عيد ميلاد.

من المقرر أن تدخل القوانين الجديدة (التي تتبنى الطريقة الدولية لحساب الأعمار) حيزَ التنفيذ الرسمي في حزيران 2023، ومن ثم يفترض أن تختفي الأنظمة المختلطة بعدها، وإن كان ذلك في الوثائق الرسمية على الأقل.

في معرض التعليق على ذلك، قال يو سانغ بوم، النائب بحزب “سلطة الشعب” الحاكم، أمام البرلمان، إن “الغاية من هذا التعديل هي تقليل التكاليف الاجتماعية والاقتصادية المستمرة بلا داعٍ، والتخلص من النزاعات القانونية والاجتماعية والارتباك الناشئ عن اتباع طرق مختلفة في حساب العمر”.

وأعربت جيونغ دا يون، وهي موظفة تبلغ من العمر 29 عاماً، عن سعادتها بالتعديل القانوني، وقالت إنها كانت تضطر دائماً إلى التفكير مرتين حين تُسأل خارج البلاد عن عمرها، و”كان الأجانب يتعجبون مني، لأني أستغرق وقتاً طويلاً في الإجابة عن سؤال العمر”، و”من منا لا يحب أن يصغر عمره سنة أو سنتين؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى