إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

دولة أوروبية تعتزم إعادة فتح سفارتها في دمشق

وكالة ثقة

بدأت قبرص بالتحضير ﻹعادة فتح سفارتها لدى النظام السوري في دمشق، بعد سنوات من إغلاقها.

وذكرت صحيفة “الوطن” التابعة لنظام اﻷسد أن سفارة قبرص وقّعت مع نقابة المحامين عقداً لاستئجار مبنى تابع لها، في منطقة “أبو رمانة” وسط العاصمة السورية دمشق، بهدف استخدامه كقر لسفارتها.

ونشرت النقابة جزءاً من تفاصيل العقد على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” وقالت فيه إنه تم “تأجير العقار ببدل إيجار ممتاز يعادل أضعاف بدلات الإيجار السابقة” على حد وصفها.

ولم تنقطع العلاقات الدبلوماسية بين قبرص والنظام خلال السنوات الماضية، واقتصر العمل بينهما على المستوى القنصلي، نتيجة حملة المقاطعة الدولية بسبب جـ.ـرائم نظام اﻷسد بحق السوريين.

وكانت معظم الدول العربية والغربية قد أغلقت سفاراتها وقطعت علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري بين عامي 2011 و 2012 بسبب ممارساته.

زر الذهاب إلى الأعلى