هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

دير الزور.. هجوم مسلح يُسفر عن جرحى من “قسد” والأخيرة تقتل طفلاً قرب الفرات

وكالة ثقة – خاص

أصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مساء اليوم الأربعاء 14 فبراير/شباط، إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجهولين في الريف الغربي لمحافظة دير الزور، شرقي البلاد.

وأفاد مراسل وكالة ثقة بريف دير الزور، أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أقدموا مساء اليوم على إطلاق النار بشكل مباشر على مجموعة من قوات “قسد” في بلدة الهرموشية بالريف الغربي، فيما لاذوا بالقرار إلى جهة مجهولة.

ووفق مراسلنا فإن الحادثة أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر من “قسد” بجروح متفاوتة، لتشهد البلدة عقبها استنفار أمني لقوات الأسايش (قوى الأمن الداخلي)، بحثاً عن مطلقي النار.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، وثّق مراسلنا مقتل الطفل “نور الدين العياش” البالغ من العمر 14 عاماً، جراء استهدافه من قبل عناصر قوات “قسد” المتمركزين على سرير نهر الفرات في بلدة الشنان شرقي دير الزور، أثناء قدومه من مدينة القورية الخاضعة لسيطرة المليشيات الإيرانية وقوات النظام.

هذا وتشهد مناطق سيطرة “قسد” بريف دير الزور الشرقي، حالة من الفلتان الامني والهجمات المسلحة بشكل شبه يومي، وسط اشتباكات متكررة بين قوات قسد ومقاتلي العشائر تسفر عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى