هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

ديمستورا للأسد .. لماذا ترسل الوفود إلى جنيف

عقد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مؤتمرا صحفيا في جنيف أشار فيه بأن الجولة السادسة للمفاوضات السورية في جنيف، التي ستبدأ غدًا الثلاثاء، ستبحث بشكل مفصل مواضيع مثل الحكومة الانتقالية، والدستور، والانتخابات، ومحاربة الإرهاب.

وردًا على سؤال أحد الصحفيين حول تصريح لرئيس النظام السوري أفاد فيه أنه لا توجد أي جدوى من مفاوضات جنيف، وأنهم يركزون على محادثات أستانة؟ أجاب دي مستورا: “إذا كان الأمر كذلك فلماذا أرسل الأسد وفدًا يتكون من 15 – 18 شخصية بقيادة دبلوماسي خبير كبشار الجعفري إلى جنيف؟”.

وأشار إلى أن الجولة السادسة من المفاوضات السورية في جنيف ستكون مختلفة عن سابقاتها، موضحًا بالقول: “جميع الوفود ستأتي إلى جنيف، وأقصد هنا جميع الوفود المذكورة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وجميع الوفود التي شاركت في المحادثات السابقة”.

وأضاف دي ميستورا أن الجولة السادسة تكتسب أهمية أكبر عقب توقيع مذكرة بين تركيا وروسيا وإيران في أستانة بخصوص تشكيل “مناطق خالية من الاشتباكات” في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى