العثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيران

دي ميستورا: النظام السوري لم يؤكد حتى اللحظة مشاركته في مفاوضات جنيف

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الإثنين، إن “النظام السوري لم يؤكد حتى اللحظة مشاركته” في الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف، المقرر أن تنطلق غدًا.

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك، أضاف دي ميستورا: “تلقينا الليلة الماضية رسالة مفادها أن (وفد) الحكومة (السورية) لن تسافر إلى جنيف اليوم (الإثنين)، ونأمل أن تكون فى طريقها إلي جنيف قريبًا جدًا.. اجتماعات جنيف هي الأساس للتوصل إلى تسوية”.

وشكلت المعارضة السورية، خلال اجتماع في الرياض قبل أيام، وفدًا موحدًا للمشاركة في مفاوضات جنيف، بعد أن كان النظام ينتقد تشتت قوى المعارضة.

وأعرب المبعوث الأممي، خلال إفادة لأعضاء مجلس الأمن عبر دائرة تلفزيونية من جنيف، عن “القلق البالغ بشأن تصاعد العنف في الغوطة الشرقية، خلال الأسابيع الأخيرة، واستمرار القيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة”.

وقتل 18 مدنيًا، اليوم، جراء قصف جوي شنته قوات النظام السوري على أحياء سكنية في منطقة الغوطة الشرقية، الخاضعة لسيطرة المعارضة، والتي تحاصرها قوات النظام، على مشارف العاصمة دمشق.

ومضى دي مستورا قائلًا: “فيما تتم هزيمة (تنظيم) داعش يتعين ألا يعيد أي من الجانبين (النظام والمعارضة) تصويب أسلحتهم تجاه المناطق التي شهدت أعمال التصعيد”.

وتابع: “لذا أود أن أحث رعاة اجتماعات أستانة (تركيا وروسيا وإيران) على التعامل مع هذا التحدي، لتجنب هذه المشكلة في المناطق التي اتفق على تخفيف التصعيد بها.”

وبرعاية تركيا وروسيا وإيران توصلت أطراف الصراع السوري، خلال اجتماعات في العاصمة الكازخية أستانة، العام الجاري، إلى اتفاق لخفض التوتر في عدد من المناطق السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى