إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

دي ميستورا لا يتوقع انفراجا في الأزمة السورية خلال جنيف

قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا إنه لا يتوقع انفراجا في الأزمة السورية خلال مفاوضات جنيف التي ستنطلق غدا الخميس، لكنه “يريد تحقيق قوة دافعة كبيرة خلالها”.

وأوضح دي ميستورا عشية انطلاق مفاوضات جنيف بين الأطراف السورية، أن هذه المحادثات بداية لسلسلة جولات للبحث بعمق في حل سياسي، مؤكدا أن المفاوضات ستركز على تأسيس حكم شامل غير طائفي ووضع دستور جديد وإجراء انتخابات بسوريا، وهي النقاط الثلاث التي نص عليها القرار الدولي 2254.

وأضاف المبعوث الأممي أن وقف إطلاق النار هشّ لكنه صامد إلى حد بعيد، مشيرا أن روسيا طلبت رسميا من الحكومة السورية وقف القصف الجوي في المناطق التي يشملها وقف إطلاق النار. وشدد دي ميستورا على أن كتابة دستور جديد حق مقصور على الشعب السوري ولا أحد غيره.

ومن المفترض أن يصل إلى سويسرا اليوم الأربعاء وفد المعارضة الأساسي الذي يضم ممثلين عن المعارضة السياسية وفصائل عسكرية، بمرافقة فريق من المستشارين والتقنيين.
ويترأس وفد المعارضة -المؤلف من 21 عضوا- عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نصر الحريري، كما تم تعيين محمد صبرا كبيرا للمفاوضين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى