إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

رئيس الوفد الروسي: نرفض شروط المعارضة السورية بأستانا

رئيس الوفد الروسي: نرفض شروط المعارضة السورية بأستانا

وكالة ثقة

قال رئيس الوفد الروسي في محادثات أستانا ألكسندر لافرينتيف، إن المعارضة السورية تضع شروطا غير مقبولة للجنة الدستورية.

وأكد لافرينتيف خلال الاجتماع الدولي السابع عشر لصيغة أستانا في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، أن روسيا وتركيا وإيران لا ترى بديلا عن اللجنة الدستورية السورية وستدعمها، وشدد على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سوريا.

وأشار لافرينتيف أن الاجتماع سيبحث تقديم مساعدات إنسانية لسوريا وتحديد الطرق لتنشيط العمل مع المجتمع الدولي.

من جانبه، حمل رئيس وفد النظام إلى الاجتماع أيمن سوسان تركيا مسؤولية بطء التقدم في تسوية الأزمة السورية.

بدورها اعتبرت المعارضة السورية المشاركة في اجتماعات “أستانة 17″، أن الجولة الجديدة التي تنطلق الثلاثاء، “مفصلية” من أجل تحقيق تقدم ملموس بالمسار السياسي وخاصة اللجنة الدستورية.

وقال أيمن العاسمي، المتحدث باسم وفد المعارضة المشارك في الاجتماعات، لوكالة الأناضول، إن “مسار أستانة مثل بقية المسارات وللمعارضة وجودها فيه كما في كل المسارات”.

ولفت إلى أن “ما أنجزه المسار وهو اللجنة الدستورية لا نتائج لها حتى الآن، وكلها تسويف من النظام، النقطة الأساسية التي أنجزها هذا المسار (اللجنة الدستورية) لم تشكل فارقا في الحل”.

واعتبر أن “الأجندة واضحة، قضية التهدئة وهي الأساسية، والخروقات من قبل النظام والمليشيات الإيرانية الداعمة له وروسيا التي توفر أسلحة نوعية (..) وتقوم بتحديد الإحداثيات، والقصف من قبل المليشيات الإيرانية على الأرض”.

وتستضيف نور سلطان عاصمة كازاخستان اجتماعات الجولة 17 من مسار أستانة بمشاركة الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، ووفدي النظام والمعارضة، والدول المراقبة، والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، وفق ما أعلنت سابقا وزارة الخارجية الكازاخية.

زر الذهاب إلى الأعلى