هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

رئيس دولة غير معترف بها يلتقي بشـ.ـار اﻷسـ.ـد في دمشق

وكالة ثقة

أعلنت مصادر إعلامية عن زيارة مرتقبة للرئيس الأبخازي أصلان بزانيا إلى العاصمة السورية دمشق اليوم الأحد يلتقي خلالها ببشار اﻷسـ.ـد.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن “مصدر مطلع” تأكيده أن أصلان سيصل مساء على رأس وفد كبير في زيارة تستمر لعدة أيام، فيما تشهد علاقات النظـ.ـام السوري مع أبخازيا تطوراً في الآونة الأخيرة.

وتعتبر أبخازيا من دول الاتحاد السوفياتي قديماً حيث انفصلت عنه عام 1991 بعد انهياره وبقيت مع جورجيا ضمن دولة واحدة لتنفصل عنها بعد ذلك بأشهر، حيث بقيت حتى اليوم تبحث عن اعتراف دولي بانفصالها.

واعترف النظـ.ـام السوري، عام 2018، بدولة أبخازيا وأعلن إقامة علاقات دبلوماسية معهما، ثم افتتح سفارة لها في دمشق عام 2020 معلناً عن الإعفاء المتبادل من سمات الدخول لمواطني البلدين من حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والمهمة والخاصة.

وترفض الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي الاعتراف بأبخازيا باعتبارها منشقة عن جورجيا في حين تعترف بها فقط 9 دول حول العالم من ضمنها روسيا وإيران.

وكان النظـ.ـام السوري قد روّج لمؤيديه عن فوائد اقتصادية جراء “الانفتاح” على أبخازيا لكن الاتفاقات الموقعة تضمنت قيوداً كثيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى