هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

رجل غريب اﻷطوار يحاول اقتحام قصر الملكة البريطانية.. ويوجّه رسالة عبر مقطع فيديو

رجل غريب اﻷطوار يحاول اقتحام قصر الملكة البريطانية.. ويوجّه رسالة عبر مقطع فيديو

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا نشرته صحيفة “الصن” البريطانية، ليل الأحد الاثنين الماضية؛ يعتقد أنه يعود للرجل الذي اعتقلته السلطات عقب اقتحامه ساحة قلعة وندسور، حيث تحتفل الملكة إليزابيث بعيد الميلاد.

وقال الرجل في المقطع: “أنا آسف. أنا آسف لما قمت به وما سأفعله. سأحاول اغتيال الملكة إليزابيث” ، وفقا لترجمة موقع “سكاي نيوز”.

وكان الرجل مقنعا بقناع أبيض ويرتدي ملابسة سوداء اللون، ويحمل قوسا وسهاما، ووجه حديثه إلى الكاميرا بصوت جرى التلاعب به.

وذكر أن ما فعله هو انتقام لضحايا مذبحة أمريتسار التي وقعت في الهند عام 1919، عندما كانت خاضعة للحكم البريطاني، وتعتبر من أسوأ فظاعات الاحتلال البريطاني ، حيث قال الرجل إنه انتقم لمن قُتلوا أو اُهينوا أو كانوا ضحية للتمييز العنصري بسبب عرقهم.

وأضاف أنه سيخي من الهند واسمه جاسوانت سينغ تشايل ، لكنه بدا أنه متأثر بفيلم “حرب النجوم”، إذ ارتدى قناعا اشتهر في الفيلم ، وفقا للمصدر.

وأعلنت الشرطة البريطانية أنها على علم بأمر شريط الفيديو وتعمل على تحليله.

وكان حراس قلعة وندسور، التي تقع في مقاطعة باركشير القريبة من لندن، قد اعتقلوا الرجل واحتجزته السلطات البريطانية بموجب قانون الصحة العقلية.

وقال حراس القلعة، إنه حاول اجتياز سياج شائك عبر الحبال، وكان معه قوس وسهام، لكنه لم يصل على أي من مبانيه وكان على بعد 500 مترا من الجناح الذي تقيم فيه الملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى