هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

رفيق نتانياهو ووزيره ينقلبان عليه ويخرجانه من رئاسة الوزراء.. واﻷخير غاضب

وكالة ثقة

تمكّن وزير الدفاع اﻹسرائيلي السابق والمليونير في مجال التكنولوجيا الفائقة، نفتالي بينيت، رفيق نتانياهو اليميني؛ بالتعاون مع وزير المالية السابق في حكومته يئير لابيد، من تشكيل ائتلاف جديد أدى ﻹخراجه من رئاسة الوزراء، والذي وصف العملية بأنها “احـ.ـتيال القرن”.

وقد تم تشكيل الائتلاف بموجب اتفاق لتقاسم السلطة عقب انتخابات 23 مارس آذار وهي الرابعة في إسرائيل خلال عامين، ويتضمن الاتفاق تسلّم بينت المنصب لمدة عامين، ثم تسليمه إلى لابيد.

وسينتقل نتانياهو بذلك إلى مقاعد المعارضة، حيث بدا عابساً في آخر ظهور له، ولم يخفِ غضبه مما جرى، حتى إنه صعّد من لهجته ضد الولايات المتحدة.

وهدد أمس باستهداف البرنامج النووي الإيراني، حتى لو أدى ذلك ﻹغضاب واشنطن التي استدعت وزير الدفاع اﻹسرائيلي لتدارك الموقف، خشية من إقدام نتانياهو على حرب للتهرب من إخراجه من رئاسة الحكومة.

وقال نتنياهو في كلمة “إذا كان علينا الاختيار، وآمل ألا يحدث ذلك، بين الاحتكاك مع صديقتنا الكبرى الولايات المتحدة والقضاء على التهديد الوجودي.. فإن القضاء على التهديد الوجودي يفوز”.

يذكر أن رئيس الوزراء السابق يواجه منذ أكثر من عام تهما تتعلق بالفساد وقبض رشاوى كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى