جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

روسيا ترسل البـ ـوارج لقصـ ـف أوروبا من قاعدة طرطوس

روسيا ترسل البـ ـوارج لقصـ ـف أوروبا من قاعدة طرطوس

تتحضّر بارجـ ـات روسية للتوجه إلى ميناء طرطوس على الساحل السوري، وسط تخـ ـوفات من تحويل موسكو للساحل السوري إلى ساحة مواجـ ـهة محتملة مع حـ ـلف النـ ـاتو.

وقالت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” تحت عنوان “إعصار صـ ـاروخي من سوريا سيغطي بيلاروس”، إن موسكو ستفرغ القواعد الرئيسية لأساطيل شمال المحيط الهادئ والبحر الأسود والبلطيق في غضون أسابيع حيث سيتوجه قسم منها إلى الساحل السوري.

وأوضحت الصحيفة أن الأسباب التي تدفع هيـ ـئة الأركـ ـان العامة الروسية إلى إحضار سفن الأساطيل الروسية الأربعة إلى طرطوس السورية وبحار أخرى، تتعلق بالصـ ـراع مع الغرب.

وذكرت في تقرير أنه “سيكون من الغريب جدا أن لا تقترب البحرية الروسية إلى جانب القـ ـوات البـ ـرية والمظليين والطيران من بيلاروس، لصد القـ ـوة الضاربة الساحقة المفترضة لحـ ـلف شمال الأطلسي وحلفائه، أي أن تكون في المكان المناسب لإصابة أهدافها في أوروبا الغربية بصـ ـواريخ عالية الدقة من البحر”.

ويستمر التـ ـوتر حول بحر البلطيق وأوكرانيا بين موسكو والعواصم الغربية وسط تخوفات من الانزلاق نحو الحـ ـرب.

زر الذهاب إلى الأعلى