جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

روسيا تروّج لادعاءات جديدة حول تنظيم داعش

روسيا تروّج لادعاءات جديدة حول تنظيم داعش

ادعى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده تشعر بالقلق حول وجود خطط مزعومة، لتنظيم داعش، تمسّ روسيا بشكل مباشر.

وتدّعي روسيا محاربة التنظيم في سوريا، وفي أماكن أخرى حول العالم، إلا أنها تقوم بقصف المدنيين، كما يروّج اﻹعلام الروسي لادعاءات حول انتقال عناصر التنظيم إلى أوكرانيا وغيرها لاستهداف روسيا، في محاولة لتبرير استمرار وتوسع الغزو.

وقال لافروف على هامش المؤتمر الثالث لوزراء خارجية دول جوار أفغانستان: إن موسكو “قلقة من خطط تنظيم داعش لتصدير عدم الاستقرار إلى منطقة آسيا الوسطى وروسيا”.

وأضاف أن “خطط داعش وداعميها لزعزعة استقرار دول آسيا الوسطى وتصدير عدم الاستقرار إلى روسيا تثير قلقا خاصا”، مدعيا أن ما وصفه بتكديس عدد من الفصائل في منطقة الحدود الأفغانية الطاجيكية، والأفغانية الأوزبكية، هو “علامة تنذر بالخطر”.

وكان لافروف قد ادعى منذ أيام انتقال عناصر ممن أسماهم بـ”المتطرفين” من إدلب عبر تركيا، للقتال ضد الروس في أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى