هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

روسيا تستعرض قوتها في سوريا على وقع خلافها مع الغرب حول أوكرانيا

روسيا تستعرض قوتها في سوريا على وقع خلافها مع الغرب حول أوكرانيا

قامت البحرية الروسية مؤخرا بحشد 16 سفينة حربية في الساحل الشرقي للبحر اﻷبيض المتوسط بالقرب من سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مناورات بحرية على الساحل السوري، حيث تسيطر على قاعدة طرطوس البحرية.

وكشفت صور اﻷقمار الصناعية عن وصول طرّادتين روسيتين إلى الساحل السوري تحملان صواريخ موجهة؛ إحداهما من الأسطول الشمالي والثانية من الأسطول المحيط الهادئ وهما تابعتان للبحرية الروسية.

وانضمت الطرادتان إلى إحدى تشكيلات البحرية الروسية المؤلفة من 16 سفينة حربية، في البحر.

ويأتي ذلك في ظل التوتر الشديد بين روسيا والغرب بسبب غزوها ﻷوكرانيا، وإصرارها على احتلال كييف، وتلميحات بعض المسؤولين اﻷمريكيين بإمكانية انعكاس الحرب على الوضع في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى