وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

“روسيا” تستقدم طائرات حديثة لتجربتها في “سوريا”

أعلنت وسائل إعلامية روسية، أمس الأربعاء، أن طائرات حربية روسية حديثة الصنع، قد وصلت إلى سوريا للتجربة، قبل تسليمها إلى قوات سلاح الجو الروسي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن وكالة الأنباء الروسية “ريكس” قولها: ” أن طائرة من طراز “SU 57” قد وصلت إلى مطار قاعدة حميميم العسكرية في سوريا، غربي البلاد، برفقة أربع مقاتلات من طراز “SU 35” وأربع مقاتلات قاذفة من طراز “SU 25” وطائرة الإنذار المبكر “A 50”.

وأضافت وكالة “سبوتنيك” أنه لم يصدر الى اليوم بيان رسمي من وزارة الدفاع الروسي حول ذلك، بيد أن مصادر إعلامية روسية قد أكّدت وصول تلك الطائرات إلى قاعدة حميميم في اليومين الماضيين.

وأشارت الوكالة إلى أن طائرة “SU 57” التي تنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات، لا تزال قيد الاختبار ولم تدخل الخدمة الفعلية في القوات الجوية الروسية، متوقعةً أن تبدأ القوات الجوية الروسية استلام مقاتلات الجيل الخامس خلال العام الحالي 2018 أو العام المقبل 2019.

يشار إلى أن روسيا قد باغتت المجتمع الدولي في 30 / أيلول 2015 وأرسلت طائراتها الحربية لقصف ما أسمته “بالإرهاب”، وشاركت بشكل مباشر في المعارك الى جانب قوات النظام وقتلت الآلاف من السوريين في معظم المدن والمناطق في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى