إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

روسيا تعرض خدماتها على قسد وتحذّر من “الخـ.ـطر اﻷمـ.ـريكي” عليها

وكالة ثقة – فريق التحرير

أعربت روسيا عن استعدادها للتوسط من جديد في المفـ.ـاوضات المتوقفة بين قسد والنظام السوري، منذ مدة.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن موسكو مستعدة لتشجيع الاتصالات والمـ.ـشاورات ولكن بشرط أن يكون لدى الجانبين “مواقف متماسكة”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن لافروف قوله أمس الجمعة إن الولايات المتحدة “تدفـ.ـع جزءًا كبيرًا من الكرد السوريين نحو الانفـ.ـصالية” معرباً عن أمله في أن “يفهم هؤلاء الكرد المهتمون بتطـ.ـبيع العلاقات مع دمشق الطبيعة الاستـ.ـفزازية لأمريكا ويرون الخطـ.ـر الكبير هنا”.

وسعت روسيا خلال العامين الماضيين إلى دفـ.ـع قسد للحوار مع النظام، حيث جرت بالفعل عدة جلـ.ـسات بين الجانبين لكنها وصلت لطريق مسدود.

ويفـ.ـرض نظام اﻷسد شـ.ـروطاً استسـ.ـلامية على الميليـ.ـشيا فيما تصرّ اﻷخيرة على إدارة مناطق سيطـ.ـرتها بشكل ذاتي مع تبعية رمزية لـ”الدولة السورية”.

كما يوجد خلافات بين الجانبين بشأن هوية الدولة، حيث تطالب قسد بإلغـ.ـاء كلمة العربية والاكتفاء بوصف “الجمهورية السورية”.

وكان قياديون من الميليشيا قد أكدوا في وقت سابق أن موسكو تتلاعب بهم وتهـ.ـددهم باستمرار بكل من تركيا ونظام اﻷسد، حيث تتداخل مناطق السـ.ـيطرة بشكل مـ.ـعقد شرق الفرات.

إدلب تستفيق على مجـ.ـزرة بحق اﻷطفال.. (إليك التفاصيل الكاملة)

وكالة ثقة – فريق التحرير

سقـ.ـط شهـ.ـداء من اﻷطفال والنساء جراء القـ.ـصف على جبل الزاوية صباح اليوم السبت، فيما عادت الطـ.ـائرات الروسـ.ـية لشـ.ـن غـ.ـاراتها على الشمال السوري.

ويأتي ذلك بعد وقت قصير من حالة الهدوء النسبي الذي شهدته جـ.ـبهات إدلب، حيث التقى وزير الخارجية الروسي بنظيره التركي في أنطاليا منذ أيام، وأطلق الحانبان تصريحات إيجابية وسط هدوء حذر في المـ.ـيدان.

وقصـ.ـفت قـ.ـوات النظـ.ـام والميليـ.ـشيات الداعـ.ـمة له قرى وبلدات بليون، وإبلين، وبلشون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بقـ.ـذائف ليـ.ـزرية، خلّـ.ـفت 8 شـ.ـهداء كحصـ.ـيلة أولية، بينهم امرأة و 6 أطفال، إضافة لقـ.ـصف قرية فليفل براجمـ.ـات الصـ.ـواريخ.

كما قصـ.ـف الطـ.ـيران الروسي صباح اليوم السبت مركزاً للدفـ.ـاع المـ.ـدني السوري في سهل الروج بريف إدلب الغربي واستهـ.ـدفه بعدة غـ.ـارات جـ.ـوية دون أنباء عن خسـ.ـائر أو إصـ.ـابات، إضافة لقـ.ـصف محيط بلدة الشيخ يوسف بريف إدلب الغربي.

يشار إلى اقتراب موعد عقد جـ.ـولة جديدة من محـ.ـادثات أسـ.ـتانا في العاصمة الكازاخية نور سلطان، حيث من المقرر عقدها بين اليومين 6 و 8 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى