جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

روسيا تنسحب من تل رفعت وتستعد لمغادرة مناطق أخرى.. و”قسد” وحيدة في مواجهة الجيش التركي

أكدت مصادر إعلامية محلية بدء القوات الروسية في عملية انسحاب شاملة من منطقة ريف حلب لتبقى الميليشيات هناك وحيدة في مواجهة أي هجوم محتمل للجيش التركي.
وقالت “وكالة أنباء هاوار” الكردية المقربة من الميليشيات إن القوات الروسية انسحبت صباح أمس الثلاثاء من عدة مناطق خاضعة لسيطرتها في الشمال السوري نحو مدينةِ حلب مرجحة أن تتلو تلك الخطوة انسحابات من كامل “مقاطعة الشهباء” بحسب وصفها.
ووفقا للمصدر فقد شملت عملية الانسحاب حتى اليوم كلا من نواحي “تل رفعت” و”شيراوا” و”كشتعار” فيما رفض الروس تقديم أي توضيح للميليشيات حول ملف المنطقة بينما يستعدون للخروج من كامل “مقاطعة الشهباء” أي محافظة حلب ريفها والتوجه نحو مدينة حلب.
إقرأ أيضا:

وأضافت الوكالة أن تلك الخطوة أثارت استياء الميليشيات ومؤيديها حيث قام عدة أشخاص بالاحتجاج وقطع الطريق أمام القوات المنسحبة بالإطارات المشتعلة دون جدوى.
ويؤكد قياديون في قسد مرارا على تعامل موسكو معهم على أساس المساومة والابتزاز حيث يشترط الروس عليهم إما الانسحاب من مناطق سيطرتهم وتسليمها للنظام السوري أو تركهم في مواجهة الدبابات التركية.
يشار إلى وجود مباحثات ومفاوضات طويلة جدا بين الجانبين التركي والروسي بشأن تل رفعت ومناطق أخرى حيث تسعى أنقرة لإخراج الميليشيات منها وإعادة النازحين إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى