جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

روسيا تهـ ـاجم فرنسا وبريطانيا وتتـ ـهمها بالنفاق في سوريا

روسيا تهـ ـاجم فرنسا وبريطانيا وتتـ ـهمها بالنفاق في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

هاجـ ـمت روسيا كلاً من فرنسا وبريطانيا متـ ـهمة الجـ.ـانيين بممـ.ـارسة النفاق بخـ.ـصوص المـ.ـوقف حيـ.ـال قضـ ـية اللاجـ ـئين السوريين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية مـ.ـاريا زاخـ.ـاروفا، إن باريـ.ـس ولندن “لا ضمـ.ـير لديـ.ـهما ولا ذاكـ.ـرة”، متهـ.ـمة إياهـ.ـما باستخـ.ـدام موضوع المهـ ـاجرين للتـ.ـرويج لمـ.ـصالحـ.ـهما الجيـ.ـوسيـ.ـاسية وتنفـ ـيذ حمـ ـلة إعلامية ضـ.ـد النظـ ـام السوري.

واعتبـ.ـرت أن “تراكـ.ـم عدد كـ.ـبير من المهـ ـاجـ.ـرين غير الشـ.ـرعيين على السـ.ـاحل الفـ.ـرنسي للقنـ.ـاة الإنجـ.ـليزية، الذين يرغـ.ـبون قطـ.ـعها سبـ.ـاحة للوصول إلى إنجـ.ـلترا، يثر السعادة والحمـ.ـاس في نفـ.ـوس سكان هذه الجـ.ـزر”.

وأكدت زاخـ.ـاروفا أن وزيرة الداخلية البريطانية بريـ.ـتي باتـ.ـيل وعدت بمسـ.ـاعدة فرنسا في تسـ.ـوية المشكلة مع المهـ ـاجـ.ـرين، بما في ذلك مالياً، بشـ.ـرط أن يزيد حـ.ـرس الحـ.ـدود الفرنسيون من كفـ.ـاءة عملـ.ـهم، وإلا سـ.ـيبدأ البريطانيون في إعادة السـ.ـفن إلى فرنسا.

واعتـ.ـبرت المتحدثة الروسية أن الطفل السوري إيلان كـ.ـردي، كان ضـ.ـحية لكـ ـارثة الهجـ ـرة في القـ.ـارة الأوروبية، التي “تسببت بها الأعمـ.ـال الإجـ ـرامية للغـ.ـرب الجماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” حيث “استخـ.ـدمتا بلا رحـ.ـمة صورة الصـ.ـبي السوري للتـ.ـرويج لمـ.ـصالحـ.ـها الجيـ.ـوسيـ.ـاسية”.

يذكر أن التـ.ـدخل الروسي المبـ.ـاشر في سوريا عام 2015 أدى لموجـ ـة نـ ـزوح وهجـ ـرة غير مسـ.ـبوقة في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى