هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

روسيا توجّه رسالة للإمارات حول استقبالها للأسد

روسيا توجّه رسالة للإمارات حول استقبالها للأسد

أرسل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، رسالة شكر للإمارات العربية المتحدة، لقبولها استقبال بشار الأسد، وعدد من مسؤولي نظامه، رغم حالة العزلة التي يعاني منها، على المستوى الدولي.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد، في العاصمة الروسية موسكو، إنه يعرب عن “شكره للإمارات على الخطوات التي اتخذتها مؤخراً حيال سوريا” مؤكدا أن بلاده “مقتنعة بأهمية تنشيط الجهود لإعادة سوريا إلى حضن الجامعة العربية”.

وأشار الوزير الروسي إلى أنه ناقش مع بن زايد العلاقات مع ما أسماها “أطراف النزاع” في سوريا، بما فيها “المعارضة” و”مسألة اللجنة الدستورية السورية”.

وأكد لافروف أن اللجنة ستبدأ اجتماعاتها في آخر شهر آذار الجاري” كما ستتم مناقشة “إعادة إعمار البنية التحتية في سوريا”.

كما أشاد لافروف بموقف دولة الإمارات من الحرب التي تشتنّها بلاده على أوكرانيا، قائلا: “أود التعبير عن امتناننا لموقفكم المدروس والمتوازن إزاء هذا الوضع”.

وكانت اﻹمارات قد أعلنت أمس عن استقبال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الحاكم الفعلي للإمارات، لبشار اﻷسد بهدف بحث “العلاقات الأخوية بين البلدين” و”جهود ترسيخ الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط”.

وأعلنت كل من اﻹمارات والنظام عن الزيارة بعد انتهائها، وتعتبر هذه أول زيارة رسمية للأسد خارج سوريا منذ انطلاق الثورة السورية ضده في عام 2011؛ باستثناء روسيا وإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى