هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

روسيا: زودنا دمشق بـ 100 ألف طن من القمح

قالت وزارة الخارجية الروسية، مساء أمس الخميس، إن روسيا زودت نظام الأسد ب100 ألف طن من القمح، وإنها تعتزم تقديم المزيد.
جا ذلك على لسان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أثناء لقاءه بوزير خارجية النظام، فيصل مقداد، أمس الخميس، قوله، “فيما يتعلق بمهام استعادة الاقتصاد السوري، فتم اتخاذ قرارات جادة للغاية في الأسابيع الأخيرة، مما سيزيد بشكل كبير من قدرات النداء الموحد لتنظيم العمل بطريقة منهجية”.
وزعم لافروف أن بلاده ستستمر في تقديم المساعدة الإنسانية، وأنها سلمت 100 ألف طن من القمح الروسي لدمشق، وأنها ستستمر في عمليات التسليم، مشيراً أن هناك برنامج استراتيجي كبير للتعاون الاقتصادي”.
وكان وصل وزير الخارجية النظام السوري، فيصل المقداد، إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين الروس، وعلى رأسهم وزير الخارجية سيرغي لافروف.
وتعاني مناطق سيطرة النظام من أزمات متلاحقة، أبرزها مشكلة تأمين الخبز، حيث تشهد الأفران طوابير طويلة ينتظر فيها الأهالي لساعات بانتظار الحصول على ربطة خبز عبر “البطاقة الذكية” التي يتم تحديد كمية الخبز المخصصة لكل أسرة على أساس عدد أفرادها.
ورفعت حكومة النظام، سعر الخبز والطحين لتصبح الربطة بمئة ليرة، فيما أصبح سعر الطن الواحد من الطحين 40 ألف ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى