هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

رياض حجاب يكشف عن رسالة روسية حول بشار الأسد

وكالة ثقة

اعتبر رئيس الوزراء السوري المنشق عن النظام والرئيس السابق لهيئة التفاوض، رياض حجاب، أن روسيا لم تعد قادرة على إنقاذ النظام، وأنها “لا ترى سوريا إلا من خلال رئيس النظام، بشار الأسد”.

وقال حجاب في لقاء خاص سيُبث على شاشة تلفزيون سوريا، مساء اليوم الأحد، إن القرار “يُتخذ اليوم من قبل ممثلي روسيا وإيران في دمشق” مضيفاً أنه لا يعوّل على الموقف الروسي “لأني أعرفه مسبقًا”.

ولفت إلى أن رئيس النظام أبلغه سابقًا بأنه سيذهب مع إيران إذا أُجبر على المفاضلة بينها وبين روسيا، مضيفاً أن “إيران تسعى لمصالحها وتتبع سياسة التأزيم في المنطقة”.

وكشف حجاب أن “إيران وطنت أكثر من 132 ألفاً من عناصر ميليشياتها في سوريا”، وشدّد على حاجة السوريين إلى “دور عربي يضع حدًا للتدخل الإيراني في المنطقة”.

وفي حديثه عن مؤسسات المعارضة، بيّن حجاب، أن هناك “ترهلاً في أداء المؤسسات الرسمية للمعارضة” مضيفاً أنها “بحاجة إلى إعادة بناء لهياكلها”.
وقال حجاب إن “ما يوحدنا اليوم كسوريين هي المعاناة”، وتابع: “إلى الآن للآسف لا توجد إرادة لحل المسألة السورية”.

ولفت إلى أهمية تفعيل واستثمار “ملف المحاسبة”، مشيراً إلى أن جميع الأطراف الدولية ترى أن النظام يتهرب من الحل السياسي،

وشدد الرئيس السابق لهيئة التفاوض على أن “الإرادة الدولية هي العامل الحاسم في العملية السياسية”، وبأن “القرار 2254 لا يمكن اختصاره باللجنة الدستورية

زر الذهاب إلى الأعلى