جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

زلزال قـ.ـوي يضـ.ـرب منطقة في سوريا

زلزال قـ.ـوي يضـ.ـرب منطقة في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ضـ.ـرب زلزال المنطقة الشرقية في سوريا، عند الساعة 1:09 بعد منتصف ليلة اﻷحد اﻹثنين الماضية بالتوقيت المحلي.

وقال المعهد الأورومتوسطي لرصـ.ـد الزلازل، إن قـ.ـوة الزلزال بلغت 4.3 درجة على مقياس ريختر، مشيرا إلى أنه نشأ من عمق 40 كيلو متراً عن سطح اﻷرض.

وبحسب المعهد الأورومتوسطي فإن مركز الزلزال يقع عند دائرة عرض 34.85 شمالا، وخط طول 39.66 شرقا.

وتقع هذه النقطة على بعد 266 كم شرق حماة، و 70 كم جنوب غربي دير الزور، شرقي البلاد.

ولم ترد أي معلومات عن أضـ.ـرار أو خسـ.ـائر بشـ.ـرية ولا مادية جـ.ـراء الزلزال.

وكانت سوريا قد شـ.ـهدت العام الماضي عدة هزات أرضية متتالية في منطقة شمال غربي البلاد مركزها يقع في البحر المتوسط على الساحل السوري.

هذا ما خلفه الاسـ.ـتهـ.ـداف المستمر لريف إدلب الجنوبي اليوم

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أوقـ.ـع القصـ.ـف المـ.ـدفـ.ـعي المستمر لقـ.ـوات النـ.ـظام وميليـ.ـشيـ.ـاته على جبلي الزاوية واﻷربعين في ريف إدلب الجنوبي مزيدا من الجـ.ـرحى منذ صباح اليوم الاثنين.

وقد أوقـ.ـع القـ.ـصف 5 مصـ.ـابين من المدنيين، بينهم طفلان وامرأة، جـ.ـراء استـ.ـهـ.ـداف منازل المدنيين في قرية أورم الجوز قرب أريحا جنوبي إدلب بالمـ.ـدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة.

كما ضـ.ـربت قـ.ـوات النـ.ـظام وميلـ.ـيشيـ.ـاته بالمـ.ـدفعـ.ـية والصـ.ـواريخ بلدتي بليون والرامي وقرية كفرحايا وأطراف جبل بزة، ما أوقع مصـ.ـابين قامت فـ.ـرق الخـ.ـوذ البيـ.ـضاء بإسعـ.ـافهم.

وتستمر الضـ.ـربات على المنطقة وسط نـ.ـزوح شبه كامل للأهالي ومخـ.ـاوف من اجتـ.ـياحها عسـ.ـكريا فيما تتأهـ.ـب فصـ.ـائل المعـ.ـارضة لمواجـ.ـهة محتـ.ـملة.

وكان القـ.ـصف قد أوقـ.ـع العديد من المجـ.ـازر في صفـ.ـوف المدنيين على مـ.ـدى اﻷيام الماضية من جنوب إدلب حتى غرب حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى