قطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟

“سامز” تفتتح أول مشفى تخصصي بفيروس “كورونا” في إدلب

أعلنت الجمعية الطبية السورية الأميركية “سامز”، الخميس، عن بدء العمل بمشفى سلقين التخصصي بريف إدلب الشمالي الغربي، في التعامل مع إصابات فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد -19) الحرجة.
واعتبر المدير الإداري للمشفى، المدعو “عيسى الحمود”، خلال تصريحات صحفية، أن أهمية انطلاق المشفى تأتي بسبب ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا شمال غرب سوريا، والضغط المتزايد على مشافي العزل.
ويُعد مشفى سلقين للعزل أحد مشافي سامز الثلاث المجهزة لتدبير ومتابعة حالات كوفيد 19 الشديدة والحرجة، ومجهز ب 30 جهاز تنفس اصطناعي، و30 سرير عناية مركزة، 35 سرير عناية متوسطة، و5 أسرة استشفاء، إضافة إلى قسم أشعة ومخبر.
وكانت أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم، أمس الخميس، عن تسجيل 207 إصابة بالفيروس في شمال غرب سوريا، (124 إصابة في حلب، و83 إصابة في إدلب) ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في شمال غرب سوريا إلى 16773 إصابة.
وسجل التقرير حينها 14 إصابة جديدة بين العاملين في المرافق الصحية، بينهم ثلاثة اطباء، وصيدلاني، وستة ممرضين، كما لفت التقرير أن 24 حالة من الحالات سجلت في مخيمات النازحين، 20 منها في محافظة إدلب، و4 في حلب.
وأشار إلى أنه سجل 77 حالة شفاء جديدة، 62 منها في حلب، و15 في إدلب، ليصبح عدد حالات الشفاء الكلي 7762 حالة، ولم يسجل التقرير أية حالة وفاة جديدة في الشمال السوري ليبقى عدد الوفيات الإجمالي 166، في حلب 72، وفي إدلب 94.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى