قطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟

سرائيل: لن نسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا

أكّد وزير خارجية الإحتلال الإسرائيلي، غابي أشكنازي، أمس الاثنين، أن بلاده لن تسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا.

وبحث أشكنازي مع نظيره اليوناني، خلال زيارة الأول لليونان، أمس الاثنين، كيفية حظر أنشطة حزب الله اللبناني، كما بحثا مناقشة الخيارات لمزيد من التعاون، واتفقا على أن هناك فرصة لتشكيل تحالفات إقليمية، في مجالات الطاقة والتكنولوجيا ومكافحة كورونا وغيرها.

وناقش الطرفان الملف الإيراني، وأهمية الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط، والتعامل مع المنظمات الإرهابية، وعلى وجه الخصوص حزب الله، وأكّد وزير خارجية الإحتلال، أن إسرائيل تقدر الحوار والتنسيق مع الحكومة الروسية لمنع تموضع إيران في سوريا.

وأوضح أن إسرائيل تعمل بحزم لمنع نقل الأسلحة الدقيقة إلى أيدي حزب الله في لبنان الذي يستغل المجتمع المدني ويعرض المدنيين للخطر.
وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن إطلاق تدريبات عسكرية هي الأكبر، على الحدود السورية اللبنانية، تحت مسمى “السهم القاتل”.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، حينها، “إن تمرين السهم القاتل الذي سيستغرق حتى الخميس المقبل؛ يُعد أكبر تدريبات عسكرية في البلاد في العام الجاري 2020، ويحاكي حربا متعددة الجبهات مع التركيز على الجبهة الشمالية (لبنان وسوريا).
وكانت ذكرت صحيفة “هآارتس”، السبت، أن الجيش الإسرائيلي بدأ يرصد تشققات آخذة في الاتساع بين نظام الأسد وروسيا وإيران.

وأكدت الصحيفة وقتها، أن إسرائيل وجيشها ما زالا يتوقعان حدوث حرب في العام المقبل في الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان، مشيرة إلى مناورات عسكرية ستبدأ قريبا بمشاركة الآلاف من جنود الاحتياط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى