هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

سلاح أوكراني خاص يغيّر قواعد اللعبة في الحرب مع الروس

سلاح أوكراني خاص يغيّر قواعد اللعبة في الحرب مع الروس

تتوالى الخسائر الروسي الفادحة نتيجة التصدي اﻷوكراني للغزو الخارجي، حيث تعتمد كييف على التسليح الغربي بالصوايخ المضادة للدروع والطائرات، فضلا عن طائرات البيرقدار.

وباﻹضافة لما سبق فقد برزت الطائرات من دون طيار الأوكرانية “بانيشر”، والتي غيرت قواعد اللعبة في مواجهة كييف للغزو الروسي، وفقا لصحيفة “التايمز” البريطانية.

وتستطيع “بانيشر” حمل ما يصل إلى 3 كيلوغرامات من المتفجرات وضرب أهداف تصل إلى 30 ميلاً خلف خطوط العدو.

وقال المهندس المصمم في مؤسسة “يو آي ديناميكس” الأوكرانية يوغين بولاتسيف، للصحيفة إنّ طائرات “بانيشر” أكملت ما يصل إلى 60 مهمة “ناجحة” منذ بدء الغزو الروسي.

وأوضح أن “هذه أرخص وأسهل طريقة لتوجيه لكمة من مسافة بعيدة دون المخاطرة بأرواح المدنيين”.

وأضاف بولاتسيف أن الطائرات من دون طيار الكهربائية بجناحيها الطويلين، يمكن أن تطير لساعات على ارتفاع 1300 قدم وتحتاج فقط إلى إحداثيات هدفها حتى تتمكن من تنفيذ مهمتها تلقائيًا.

ونشرت صفحات أوكرانية على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس ، مقطع فيديو يرصد لحظة إصابة دبابة روسية بصاروخٍ موجه، ورجحت مصادر عسكري أن الآلية الروسية دُمِرَت بعد استهدافها بصاروخ من نوع “Stugna-P ATGM” المضاد للدبابات.

وأكد الجيش الأوكراني، أنه يحقق “نجاحات على الأرض لكن لا يمكنه التحدث عنها حتى الآن لكي لا يتسبب في تعطيل الخطة”.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت، صباح اليوم، أن الخسائر في صفوف الجيش الروسي، ارتفعت إلى 11 ألف قتيل، و285 آلية وأكثر من 90 طيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى