هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

سيارة مفخخة تضرب القوات الروسية في الرقة.. و”حراس الدين” يتبنى

استهدفت سيارة مفخخة، منتصف اللية الفائتة، قاعدة عسكرية روسية في بلدة “تل السمن” التابعة لمحافظة الرقة، شمال شرق سوريا، في هجوم هو الأول من نوعه على المنطقة.
ووفقاً لمصادر حصلت عليها حملة “الرقة تذبح بصمت”، فإن عدد من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف عناصرِ الجيش الروسي، جرّاء انفجار السيارة المفخخة، دون تحديد عددهم، كما أشارت إلى اندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة تلا استهداف القاعدة.
من جانبه، تبنى تنظيم “حراس الدين” في بيان له، نشر على مواقع التواصل الإجتماعي، استهداف القاعدة الروسية، وجاء في البيان الذي حمل عنوان “غزوة العسرة”، “إن بتوفيق من الله عز وجل ورغم ماتمر به الساحة من مآس تمكنت سرية من سرايا إخوانكم في تنظيم حراس الدين من الإغارة على وكر للقوات الروسية المحتلة في تل السمن التابع لمحافظة الرقة”.


يشار إلى أن القوات الروسية كانت تركزت في قاعدة تل السمن شمال الرقة، في كانون الأول العام الماضي، وذلك بعد انسحاب القوات الأمريكية منها سابقا. 

زر الذهاب إلى الأعلى