وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

شتاء إدلب يتوعد نازحيها بالمزيد.. ارتفاع منسوب”العاصي” يهدد بغمر الأراضي وغرق الخيام

حذر الدفاع المدني السوري من إمكانية تسبب ارتفاع منسوب مياه نهر العاصي شمال محافظة إدلب بغمر الخيام القريبة منه بينما تواصل الأمطار إغراق المخيمات التي تفتقد لأدنى مقومات الحياة الكريمة.

وقد أعلن فريق منسقو استجابة سوريا أمس الأحد
كافة المخيمات الموجودة في محافظة إدلب وريفها ومناطق ريف حلب منكوبة بالكامل على إثر الهطولات المطرية المتتالية على مناطق شمال غرب سوريا، مؤكدا تضرر الآلاف من النازحين و”تحول تلك المخيمات إلى مقابر جماعية بكل ماتعنيه الكلمة من معنى” مهيبا بالمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي التدخل السريع لإغاثة المنكوبين.

وزيادة على ذلك يؤكد دريد حاج حمود، الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني بمدينة جسر الشغور غربي إدلب، لوكالة الأناضول التركية للأنباء أن الأراضي الزراعية العائدة لنحو 3 آلاف مواطن مهددة بالغمر في حال عدم فتح سد قرقور على نهر العاصي وأيضا في حال فتحه فإن مخيمات شيخ عيسى للنازحين الواقعة بين مدينة جسر الشغور والسد سوف تغمرها المياه.

وتقوم فرق الدفاع المدني بتنبيه الأهالي حول الموضوع، وتطالبهم بالابتعاد عن النهر في حال فتح السد، مشيرا لإكمال فرق الدفاع المدني استعداداتها لأي طارئ وفقا لإفادة حمود.

من جهته حذر جلال عيسى، المسؤول عن مخيم “شيخ عيسى” من تضرر 86 عائلة داخله موضحا أن كثيرا من الخيام في المخيم اصلا تغمرها المياه نتيجة المطر.

يشار إلى ارتفاع منسوب النهر لهذا العام على طول مجراه من منبعه في لبنان حتى مصبه في تركيا بسبب الأمطار الغزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى