هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

شـ.ـبح كـ.ـارثة جديدة يقترب من كوكب اﻷرض بسرعة هـ.ـائلة

شـ.ـبح كـ.ـارثة جديدة يقترب من كوكب اﻷرض بسرعة هـ.ـائلة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حـ.ـذّرت هيئة الفـ.ـضاء الأميركية (ناسا) من اقتراب جسم فـ.ـضائـ.ـي كبير من كوكب اﻷرض، بسرعة هائلة، مع وجود احتمال لتسببه بضـ.ـرر.

وقالت ناسا إن كويكبا ضخـ.ـما يفوق حجـ.ـمه ساعة “بيغ بن” الشهيرة في لندن، يقترب من كوكبنا، بسرعة هائلة تصل إلى 80 ألف كم في الساعة.

ورجّحت الهيئة اﻷمريكية أن يصـ.ـطدم الكويكب مع مدار الأرض مساء اليوم الإثنين، مستبعدة ارتطـ.ـامه بسطح الكوكب، حيث تم رصـ.ـده على بعد حوالي 7 مسافـ.ـات قمرية (الرحلات إلى القمر والعودة).

وفي حال ضـ.ـرب الأرض فعلا فإنه سيحدث تأثـ.ـيرا كبيرا، حيث تشير الدراسات، إلى ارتطـ.ـام أكثر من 100 طن من الصخـ.ـور الفضائية الصغيرة أو غيرها من الحطـ.ـام الفضائي كل يوم بمدار الأرض، لكنها أصغر بكثير من هذا الكويكب، وبعضها لا يتجاوز عرضه بضعة أمتار.

ويقدّر علماء فلكيون أن الغـ.ـلاف الجـ.ـوي قـ.ـادر على حـ.ـرق أي شيء أصغر من متوسط حجم ​​السيارة،
ما يعني أن هذا الكويكب يشكل تهـ.ـديدا في حال سقـ.ـوطه.

يذكر أن تقـ.ـديرات وكالة ناسا تشير إلى أنه كل 2000 عام في المتوسط يمكن أن يصـ.ـطدم نيـ.ـزك بحـ.ـجم ملعب كرة القدم بالغـ.ـلاف الجـ.ـوي ويسبب الدمـ.ـار على سطح الكوكب.

زر الذهاب إلى الأعلى